top1-4

حكم وأمثال

يقول المثل الفرنسي : سر الثلاثة سر الجميع .

القائمة الرئيسية

المتواجدون حاليا

433 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مناسبات

حفل تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية والإجازات الجامعية للعام الدراسي 2016/2015

برعاية جمعية التخصص والتوجيه العلمي وبحضور معالي وزير الخارجية الأسبق الأستاذ عدنان منصور أقامت جمعية نادي شباب الريف بالتعاون مع بلدية ياطر حفل تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية والإجازات الجامعية للعام الدراسي 2016/2015 في حسينية البلدة وذلك عند الساعة الرابعة من مساء يوم السبت الواقع فيه 22 تشرين الأول 2016 حيث القيت كلمات أثنت على جهود طلاب  البلدة لكل من الدكتورة ندى عبد العزيز سويدان ورئيس البلدية الحاج خليل كوراني ورئيس نادي شباب الريف السيد محمد عبد الرضا سويدان ليختتم الحفل بكلمة الوزير الأسبق الأستاذ عدنان منصور ، ثم جرى توزيع الشهادات والدروع التكريمية  على الطلاب الناجحين .وقدمت الدكتورة ندى سويدان جائزة عبدالعزيز سويدان للتفوق العلمي وجوائز مالية للأوائل وميداليات للمتفوقين . وتشجيعاً للنشاط الأدبي اعلن سعادة السفير محمد ذيب عن تقديم جائزة الشاعر شبلي درويش ذيب لأجمل قصيدة شعرية تُنظم كل عام في الشأن الوطني .

اِقرأ المزيد...

حفل تكريم طلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية والجامعية

كعادتها اقامت جمعية نادي شباب الريف في النادي الحسيني لبلدة ياطر عن الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأحد الواقع فيه 22 تشرين الثاني 2015 الحفل التكريمي السنوي لطلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية والجامعية بالتعاون مع بلدية ياطر وبرعاية وحضور رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل

اِقرأ المزيد...

إحياء مجالس عاشوراء 1437

تعود كربلاء ككل عام وتحط رحالها في ياطر، هذه البلدة التي لا زالت تقدم قوافل الشهداء مجسدة التضحية والفداء، مستلهمة ذلك من عاشوراء، فأينع النجيع نصراً مؤزراً على يزيد العصر إسرائيل. ويرسم نصرًا قادمًا على أحفاده التكفيريين.

اِقرأ المزيد...

أهالي البلدة يحيون العاشر من محرم

بعد الانتهاء من تلاوة المصرع الحسيني في حسينية البلدة الجديدة صبيحة يوم الثلاثاء الواقع فيه 4/11/2014 انتظم الحضور في مسيرة كبيرة انطلقتمن ساحة الحسينية الجديدة تتقدمها الفرق الكشفية واللطيمة وخلفهم سار الشباب والرجال والشيوخ والنساء حتى وصلت المسيرة الى جبانة البلدة حيث تلى إمام البلدة الشيخ عباس كوراني زيارة الإمام الحسين (ع) وقُرئت الفاتحة عن أرواح الشهداء . عظم الله أجورنا وأجور المتصفحين الكرام بمصابنا بأبي عبدالله الحسين (ع) .

اِقرأ المزيد...

إحياء مجالس عاشوراء في ياطر 1436

كتب محمود سويدان :
وتمر مواسم كربلاء  كل عام وتحط رحالها في ياطر ، البلدة التي جسدت قيم التضحية والفداء المستلهمة من عاشوراء ، وقدمت قوافل الشهداء حتى اينع النجيع نصراً مؤزراً على يزيد العصر إسرائيل . ولا تزال هذه البلدة ترفد ساحات الجهاد بشباب حسيني يلتزم النهج الكربلائي . .

اِقرأ المزيد...

مختارات

تصديق
قصد الرجل جاره جحا ليستعير حماره فقال له:
الحمار غائب , فهمّ الرجل بالخروج من عنده , وإذ بالحمار ينهق فقال له :
زعمت ان الحمار غائب يا جحا !
فأجابه :اتصدق الحمار وتكذبني ؟ !
مأكول الهنا
منزّلة كوسا وباذنجان – جوانح بالكزبرة والثوم – اصابع الجبنة مقلية – قمر الدين بالنشاء ¬– تفاح .