top1-4

حكم وأمثال

القائمة الرئيسية

المتواجدون حاليا

83 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مناسبات

إحياء مجالس عاشوراء 1437

تعود كربلاء ككل عام وتحط رحالها في ياطر، هذه البلدة التي لا زالت تقدم قوافل الشهداء مجسدة التضحية والفداء، مستلهمة ذلك من عاشوراء، فأينع النجيع نصراً مؤزراً على يزيد العصر إسرائيل. ويرسم نصرًا قادمًا على أحفاده التكفيريين.

 

ولا تزال هذه البلدة ترفد ساحات الجهاد بشباب حسيني يلتزم النهج الكربلائي . . في ياطر تصدح مكبرات الصوت بالذكر الحكيم عند كل عشيةٍ ، فيتجمع الناس في حسينية البلدة شباناً وشيباً وأطفالاً ونساءً لحضور المجلس العاشورائي الموحّد، في ياطر كغيرها من قرى عاملةَ والجنوب تعلو الرايات الكربلائية الشوارع تختفي جميع الشعارات والرايات الأخرى لصالح الراية العاشورائية . يتولى الشباب متحدين من كل الجهات والفاعليات التنظيم والسهر على سلامة الناس عند إحياء المجالس . يتميز المجلس العاشورائي في ياطر بوحدة إحياء الشعارات، وحدة العمل والتنسيق ، فيتجسد معنى الوحدة الحقيقية ، ويجذب هذا العمل الدؤوب اناساً طيبين من القرى المجاورة الى حسينية البلدة للاستماع الى وقائع السيرة الحسينية العطِرة ، عظم الله أجورنا وأجور المتصفحين الكرام بمصابنا بأبي عبدالله الحسين (ع) .

اضغط الرابط التالي لمشاهدة الصور:
http://yatar.net/index.php/1437

مختارات

ابو فروة
ابو فروة او شاه بلوط هما اسم واحد للكستناء, وتناول الكستناء نيئاً او مشوياً يقوي الجسم , نظراً لاحتوائه على الأملاح المعدنية كالحديد والكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والكبريت , كما انه يفيد في بناء خلايا الجسم , الا انه يمنع تناوله من قبل المصابين بالكبد والسكري وعسر الهضم .
مأكول الهنا
شوربة اقراص اللحم مع الأرزّ – فتوش – داوود باشا – ارزّ – كبة بالصينية ¬– بطاطا كروكيت – ملبن - اناناس .