top1-1

حكم وأمثال

المتواجدون حاليا

1300 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مناسبات

إحياء مجالس عاشوراء 1437

تعود كربلاء ككل عام وتحط رحالها في ياطر، هذه البلدة التي لا زالت تقدم قوافل الشهداء مجسدة التضحية والفداء، مستلهمة ذلك من عاشوراء، فأينع النجيع نصراً مؤزراً على يزيد العصر إسرائيل. ويرسم نصرًا قادمًا على أحفاده التكفيريين.

 

ولا تزال هذه البلدة ترفد ساحات الجهاد بشباب حسيني يلتزم النهج الكربلائي . . في ياطر تصدح مكبرات الصوت بالذكر الحكيم عند كل عشيةٍ ، فيتجمع الناس في حسينية البلدة شباناً وشيباً وأطفالاً ونساءً لحضور المجلس العاشورائي الموحّد، في ياطر كغيرها من قرى عاملةَ والجنوب تعلو الرايات الكربلائية الشوارع تختفي جميع الشعارات والرايات الأخرى لصالح الراية العاشورائية . يتولى الشباب متحدين من كل الجهات والفاعليات التنظيم والسهر على سلامة الناس عند إحياء المجالس . يتميز المجلس العاشورائي في ياطر بوحدة إحياء الشعارات، وحدة العمل والتنسيق ، فيتجسد معنى الوحدة الحقيقية ، ويجذب هذا العمل الدؤوب اناساً طيبين من القرى المجاورة الى حسينية البلدة للاستماع الى وقائع السيرة الحسينية العطِرة ، عظم الله أجورنا وأجور المتصفحين الكرام بمصابنا بأبي عبدالله الحسين (ع) .

اضغط الرابط التالي لمشاهدة الصور:
http://yatar.net/index.php/1437

وفيات


إنا لله وإنا اليه راجعون
إنتقلت الى رحمة الله تعالى
المرحومة
الحاجة خديجة أحمد قدوح

وقد شيّع جثمانها الطاهر الى مثواه الأخير في جبانة بلدتها ياطر عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 19 تشرين الأول 2017
وسيحدد لاحقاً موعد إحياء ذكرى اسبوع الفقيدة الراحلة
تغمد الله فقيدتنا بواسع رحمته وأسكنها فسيح جنانه .

إنا لله وإنا اليه راجعون
إنتقل الى رحمة الله تعالى
المرحوم
عياد خليل قدوح
وقد شيّع جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير في جبانة بلدته ياطر عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 20 تشرين الأول الأول 2017
وسيحدّد لاحقاً موعد إحياء ذكرى اسبوع الراحل .
تغمد الله فقيدنا بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه .

مختارات

فوائد الصوم (3)
يقي الصيام من داء الملوك ويعرف بداء النقرس وهو ينتج عن زيادة الأكل والإكثار من اكل اللحوم . ومعه يحدث خلل في تمثيل البروتينات المتوافرة في اللحوم خصوصاً الحمراء داخل الجسم, مما ينتج عنه زيادة في ترسيب حمض البوليك في المفاصل .
وقد تزيد كمية املاح البول في الدم ثم تترسب في الكلى فتسبب الحصوة,وإنقاص كميات الطعام علاج رئيسي لهذا المرض الشديد الانتشار .
مأكول الهنا
كبة نيئة ــ كتف غنم محشو ــ بطاطا بالصلصة البيضاء ــ خوخ ــ شعيبيات .