حكم وأمثال

أربعة اشياء تمرّض الجسم : الكلام الكثير ، النوم الكثير ، الأكل الكثير ، والجماع الكثير .

المتواجدون حاليا

494 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

نموذج تسجيل الدخول

علماء: فيتامين سي يقضي على السرطان

روسيا اليوم :

أجرى باحثون من جامعة سالفورد البريطانية مجموعة من التجارب أظهرت أن حمض الأسكوربيك يستطيع إيقاف نمو الخلايا الجذعية السرطانية، وقد نشرت نتائج الأبحاث في دورية "ونكوتورغيت".

ويعتقد أن ما يسمى بالخلايا الجذعية السرطانية، والتي تشكل نسبة صغيرة من الخلايا السرطانية الأخرى، هي أساس العملية الخبيثة التي يقوم بها السرطان في الجسم.وبسبب مناعتها وقدرتها على عدد غير محدود من الانقسامات؛ تعتبر الخلايا الجذعية السرطانية هي المسؤولة عن نمو الورم ومقاومته للعلاج الكيميائي وغيره من العلاجات، ولذلك يعتقد الخبراء أن خلايا السرطان الجذعية يجب أن تصبح الهدف الرئيس من الأدوية في علاج الأورام الخبيثة.هذا وقام العلماء بدراسة تأثير المواد المختلفة على التمثيل الغذائي للخلايا الجذعية السرطانية، حيث يمكن القضاء على الخلايا السرطانية إذا ما تمكنوا من إحداث اختلال في توازن الطاقة الحيوية للخلايا.

وللقيام بذلك، أخذ الباحثون سبع مواد كيميائية: مستحضر ستيريبينول، الذي ثبتت فعاليته في التجارب السريرية ضد الخلايا الجذعية السرطانية، و 3 مستحضرات تجريبية: أكتينونين، FK866، و2-DG، فضلا عن ثلاثة منتجات طبيعية: مقتطفات من حليب الشوك والعكبر وحمض الأسكوربيك.وأوضح الباحثون في نهاية تجربتهم أن أقوى الأسلحة ضد الخلايا الجذعية السرطانية هما أكتينونين وFK866، بالإضافة إلى أن المواد الطبيعية أيضا تملك نشاطا مضادا للسرطان.وكان فيتامين سي هو المادة الطبيعية الأكثر فعالية، فهو أكثر فعالية بعشر مرات ضد الخلايا الجذعية السرطانية من الدواء التجريبي 2-DG. وفي نفس الوقت مستحضر ستيريبينول فعال أكثر من 2-DG بـ 50-100 مرة.

وقد تبين أن كتل حمض الأسكوربيك تحول دون عملية توفير الطاقة داخل الخلية السرطانية.والجدير بالذكر أن  فيتامين سي رخيص وطبيعي وغير سام، ومتاح بشكل واسع، وفي حال أكدت دراسات أخرى فاعلية فيتامين سي ضد السرطان، فإنها ستشكل خطوة هامة في مجال مكافحة السرطان.

مختارات

نصيحة طبية
ينصح الأطباء المرضى المصابين بضغط دم مرتفع بالامتناع عن أكل اللحوم أو الإقلال منها لدرجة كبيرة , وذلك كي تتاح الفرصة امام الكلى لطرح الكميات المتراكمة في الجسم من الأملاح والنفايات خصوصاً حامض البول في الدم .
مأكول الهنا
شاتو بريان ــ داوود باشا ــ أرزّ ــ سلَطة الخُضَر – بطاطا مقلية ــ تفاح .
IMG_0062.JPG
IMG_0288.JPG
IMG_1997.JPG