yatar_8.jpg
Yatar-Logo1.png
klz1269562378x.jpg
أمام حشد غفير  من الحضور الكريم تناول سماحة الشيخ عبد المنعم الزين في ندوته عشية السبت 16  تشرين الثاني 2019 في دارته في بلدة ياطر محطات بارزة من حياة الإمام جعفر الصادق ع بدءاً من نصيحته لعمه زيد بن علي بأن لا يقوم بثورة  دعاه اليها اهل الكوفة ولا افق ولا ظروف مهيئة لها وأدت الى استشهاده وصلبه من قبل بني امية في ساحة الكوفة. الى رفضه دعوات ممول ثورة بني العباس ابي سلمة الخلال لتولي الخلافة بعد القضاء على حكم بني امية وإصراره على ان الظروف غير مهيئة لتولي أئمة اهل البيت ع خلافة المسلمين. ثم استغلاله الفترة الانتقالية بين انتهاء الحكم الأموي وبدء حقبة بني العباس حيث اسس لأول جامعة علمية متنوعة العلوم من علوم دينية الى علوم انسانية وطبيعية من فلسفة ومنطق وجغرافيا  وحساب الجبر والهندسة والفلك والكيمياء. واشار الى تعلم الامامين الشافعي والحنفي دروس الفقه في جامعة الإمام الصادق ع. وانهى سماحة الشيخ الزين محاضرته بالإضاءة على تضييق العباسيين شأن من سبقهم من الأمويين على الإمام الصادق ع ونشاطه الديني والفكري وصولاً الى استشهاده . 

Read more: ندوة عن حياة الإمام جعفر الصادق في دارة سماحة الشيخ عبد المنعم الزين

تناول سماحة الشيخ عبد المنعم الزين في ندوته عشية السبت 9  تشرين الثاني 2019 في دارته في بلدة ياطر  موضوع المولد النبوي الشريف ورسالة الإسلام التي حملها رسول الإنسانية محمد ص التي انقذت العرب المتنابذين قبائل وعشائر من غياهب  الجهل  والتخلف وعبادة الأصنام الى نور الإسلام الذي جعل من العرب امةً حملت راية الهداية والتوحيد الى كل الأمم وقضت على امبراطورية كسرى وقيصر ونشرت العلم والحضارة في مشرق الأرض ومغربها . وتناول سماحته اسباب الانحطاط والضعف والوهن الذي اصاب امة العرب والمسلمين في عصرنا الحاضر ومن اهمها " موت الإسلام في نفوس المسلمين وتحوله الى مجرد طقوس عبادية دون العمل بروحية ومبادئ الدين الحنيف التي تحقق انسانية الإنسان.

Read more: ندوة عن المولد النبوي الشريف في دارة سماحة الشيخ عبد المنعم الزين

من ضمن سلسلة الندوات التي قرر سماحة الشيخ عبد المنعم الزين اقامتها عشية كل يوم سبت في دارته في بلدة ياطر التي وصلها آتياً من السنغال وهو الخليفة العام لطائفة اهل البيت هناك ، تناول سماحته في ندوة السبت 5 تشرين الأول 2019 مظلومية الإمام الحسن ع والظروف السياسية التي عاشها حتى حصول مؤامرة اغتياله من قبل معاوية وصولاً الى العوامل التي ادت الى قيام ثورة كربلاء . افتتحت الندوة بحضور حشد من الأهالي بكلمة ترحيبية بالعلامة الزين لفضيلة الشيخ عباس كوراني. وتليت الفاتحة عن روح العلامة الراحل فقيد الجهاد سماحة الشيخ حسين كوراني .

Read more: ندوة في دارة سماحة الشيخ عبد المنعم الزين